إذا اكلت شي منتهي وش اسوي

إذا اكلت شي منتهي وش اسوي

إذا اكلت شي منتهي وش اسوي، قد يتناول البعض طعام دون التحقق من مدة الصلاحية الخاصة به خاصة إذا لم يصدر منه رائحة سيئة أو يظهر عليه العفن، وفي تلك الحالة قد يصاب الشخص بحالة من التسمم الغذائي الذي يؤدي إلى الشعور بأوجاع في الجهاز الهضمي بالإضافة إلى التعب العام والغازات، ومن خلال موقع الصحة سنتعرف على إذا اكلت شي منتهي وش اسوي.

إذا اكلت شي منتهي وش اسوي

أول شيء يتم فعله بعد تناول طعام منتهي صلاحيته هو محاولة إخراج ذلك الطعام من الجسم عن طريق القيء، أو تناول المطهرات المعوية، بالإضافة إلى بعض الأمور الأخرى مثل ما يلي:

  • محاولة التقيؤ، وفي تلك الفترة يجب أن يتم الامتناع عن تناول أي طعام صلب مع تناول كأس من الماء المضاف إليه الملح لمساعد على الاستفراغ.
  • يمكن تناول بعض المطهرات المعوية من الصيدلية للتخلص من البكتيريا الضارة، ويستمر تناولها لعدة أيام، ويفضل أن يتم ذلك الأمر تحت إشراف طبي.
  • يأخذ الشخص طعاماً بسيطاً في تلك الفترة وسهل الهضم وخفيف على المعدة مثل الأرز المسلوق أو البسكويت المالح أو الموز.
  • الإكثار من شرب الماء لطرد أي سموم خارج الجسم.
  • التوقف عن أخذ الأطعمة الدهنية والمقلية.
  • هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكن تناولها للتخلص من الطعام الفاسد مثل الريحان، خل التفاح المخفف، عصير الليمون، زيت الزعتر أو زيت الأوريجانو، مزج ملعقة زنجبيل مع ملعقة عسل وتناولها لتطهير المعدة، الثوم.
  • مع استمرار الأوجاع شديدة في البطن أو ارتفاع في درجات الحرارة أو تغير لون البراز إلى اللون الأسود، أو إذا صاحب عملية الإخراج نزول دم يجب زيارة الطبيب؛ لأنها من عوامل الخطر.

مقالات مقترحة قد تهمك

نرشح لك قراءة المقالات الآتية:

عرفت إذا اكلت شي منتهي وش اسوي والجدير بالذكر أن هناك بعض الأطعمة إذا تم تناولها عند انتهاء صلاحيتها لا يكون لذلك أي آثار جانبية سيئة مثل الرقائق وذلك بسبب احتوائها على الملح الذي يحفظها، الشوكولاتة لاحتوائها على السكر، الكاتشب بشرط حفظه في مكان جاف وبارد، وكذلك الزبادي تظل صلاحيته باقية لعدة أسابيع والحليب طالماً لم يصدر منه رائحة سيئة.

أسئلة شائعة

  • ماذا يحدث لو اكلت بسكويت منتهي الصلاحية؟

    يمكن أستخدام البسكوت بعد أنتهاء صلاحية بعدة أشهر

107 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *