اذا احد اغمى عليه وش اسوي

اذا احد اغمى عليه وش اسوي

اذا احد اغمى عليه وش اسوي؟، يتعرض البعض لذلك الموقف، ولو لمرة واحدة في العمر لذلك يجب معرفة كيفية التعامل معه، ومن خلال موقع الصحة على أن الأغماء يحدث ذلك الأمر بسبب عدم وصول إمدادات الدم إلى المخ بشكل اللازم، وأحياناً يكون ذلك الأمر أحد الأعراض الجانبية لمرض ما خاصة إذا حدث بشكل متكرر وفي تلك الحالة يجب الذهاب إلى الطبيب فوراً للتشخيص والعلاج.

اذا احد اغمى عليه وش اسوي

التعامل مع حالات الإغماء يتم بأشكال مختلفة حسب وضع الشخص الصحي إذا كان يتنفس أم لا، أو إذا كانت دقات قلبه ما زالت تعمل أم لا، وكذلك في حالات النزيف، وفيما يلي سوف نوضح الحالات بالتفصيل:

  • النداء على الشخص بصوت مرتفع ومحاولة إيقاظه، وإذا لم يفق نبدأ في تحريكه، أو هز جسده بشكل خفيف.
  • التأكد من أن الشخص يستطيع التنفس وممرات الهواء مفتوحة، وذلك من خلال وضع الأذن بالقرب من فم هذا الشخص، وإذا كان لا يتنفس يجب القيام بعمل الإنعاش القلبي الرئوي.
  • الشخص إذا كان مغمى عليه، ويتنفس يراعى رفعه، ووضعه بشكل عمودي على شكل زاوية 90 درجة مع إرجاع رأسه إلى الوراء ورفع منطقة الذقن لمساعدته على التنفس وتوصيل الدم إلى المخ.
  • قياس نبضات القلب والتأكد من أنها تحدث في شكل طبيعي، وإذا لم تكن تحدث بشكل طبيعي يجب عمل الإنعاش الرئوي لزيادة النبض.
  • الشخص إذا كان مغمى عليه، وينزف يجب أن يتم وضعه قطعة قطن أو قماش على مكان النزف مع الضغط، حتى تقل كمية الدماء التي يفقدها.
  • إذا كان الشخص المغمي عليه مجروح يجب رفع الجزء المصاب من الجسم مع مساعدته على الاستلقاء.

مقالات مقترحة قد تهمك

نرشح لك قراءة المقالات الآتية:

عرفت اذا احد اغمى عليه وش اسوي لكن هناك بعض الحالات التي تستدعي تدخلاً طبي، ولا يجب أن نتعامل فيها بمفردنا مثلاً إذا صاحب الإغماء صعوبات في النفس أو أوجاع في الصدر، كذلك الأمر في حالة تغير لون الشفاه إلى الأزرق أو ملاحظة ازرقاق في لون البشرة؛ لأن في تلك الحالة نكتفي بوضع الشخص مستلقياً على ظهره في خط مستقيم، وننتظر قدوم الطوارئ.

أسئلة شائعة

  • ماذا يشعر الانسان عند الاغماء؟

    هناك بعض الأعراض التي تظهر قبل الإغماء ومنها: الغثيان الدوران

107 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *