بنتي اكلت حبوب وش اسوي

بنتي اكلت حبوب وش اسوي

بنتي اكلت حبوب وش اسوي؟، من المتعارف عليه أن الأدوية تحفظ بعيداً عن متناول يد الأطفال، لكن في بعض الحالات قد يعثر الطفل على الأقراص، ويتناولها رغم إخفائها، وأحيان أخرى قد تخطي الأم بوضعها في مكان قريب من الطفل، ومن خلال موقع الصحة سنتعرف على في حالة حدوث ذلك وأخذها الطفل يجب الذهاب به فوراً إلى المستشفى بعد عمل مجموعة من الإسعافات الأولية في المنزل.

بنتي اكلت حبوب وش اسوي

يجب على الأم بعد تناول طفلتها الحبوب أن تعطيها أي مشروب سواء ماء أو شاي أو عصير وذلك للحد من آثار المواد الفعالة الموجودة في تلك الأقراص، بالإضافة إلى اتباع النصائح التالية:

  • أولا: يجب معرفة نوع الدواء الذي أخذه الطفل وآثاره الجانبية مع الاحتفاظ به لأخذه إلى المستشفى عند اللزوم ومحاولة مساعدة الصغير على التقيؤ إذا كان الدواء عالقاً في القصبة الهوائية، ولم يتم بلغه من خلال قلب الطفل على وجهه والتربيت على ظهره
  • الحليب هو المشروب الشائع إعطاؤه للطفل في تلك الحالة، لكن ذلك خاطئ، ويتسبب في سرعة امتصاص الأمعاء لمكونات الدواء ويؤذي الطفل.
  • الذهاب فوراً إلى قسم السموم وأي مستشفى طوارئ لتلقي العلاج اللازم أو عمل تنظيف للمعدة، مع مراعاة أخذ الحبوب الدوائية التي تناولها.
  • إضافة ملعقة صغيرة من الملح على الماء البارد وإعطائها للطفل حتى يتناولها.
  • وضع بيضة مضروبة مع ماء وإعطائها للطفل.
  • إضافة ملعقة كبيرة من النشا مع كوب ماء حتى يتناولها الصغير؛ لأن ذلك يساعد على عمل جدار لتبطين المعدة.
  • الطفل الذي يتناول حبوب منومة بالخطأ يتم معالجته من خلال غسيل المعدة بمحلول فوق المركز من ملح الطعام، بالإضافة إلى تناول بعض الأدوية التي يعطيها الطبيب.

مقالات مقترحة قد تهمك

نرشح لك قراءة المقالات الآتية:

عرفت بنتي اكلت حبوب وش اسوي ومن الأمور الخاطئة التي كنت أقوم بها، وعلمت أنها مضرة هو طلب القيء؛ لأن ذلك قد يؤثر بالسلب على الصحة؛ لأن ذلك قد ينقل كل ما تحمله المعدة بما فيها ذلك الدواء إلى الرئة ويحدث الإصابة بالالتهاب الرئوي، وهناك عوامل خطر يجب الذهاب عندها إلى الطبيب مثل الغثيان والقيء والإسهال وضيق النفس.

652 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *