تجارب علاج خراج الأسنان

تجارب علاج خراج الأسنان

تجارب علاج خراج الأسنان بشكل نهائي أو الحد من الآلام والأعراض المزعجة المصاحبة له، حيث إنه يعتبر من الأمور السيئة التي تصيب الجسم، ويكون سببها هو العدوى البكتيرية، وفيها يتم تجمع كمية من الصديد تحت الجلد، ومن خلال موقع الصحة سيتم التعرف على بعض مشاكل خراج الأسنان، الذي إذ لم يتم التخلص منه على نحو سريع، فإنه قد ينتشر على نطاق أكبر، ويضر بسلامة كل من اللثة والأسنان.

تجارب علاج خراج الأسنان

الخراج أو الدمل كما هو معروف من أكثر المشاكل الصحية التي تسبب الألم، وعبر التالي مجموعة من التجارب لبعض الأشخاص المصابين به فيما يلي:

التجربة الأولى

يقول صاحب التجربة أنه أصيب بخراج في الأسنان وصاحب ذلك حدوث نزيف في اللثة وألم شديد في الأسنان، حتى أصبح الوضع غير محتمل إلى أن ذهبت إلى الطبيب الذي قام بوصف بعض المضادات الحيوية، وسرعان ما تم التخلص منه في غضون خمسة أيام تقريباً.

التجربة الثانية

تذكر هذه المرأة أنها عندما استيقظت من النوم وجدت حبة مليئة بالقيح في اللثة العلوية من أسنانها وفور ذلك عرفت أنها مصابة بخراج في الأسنان حين ذلك قامت بعمل وصفة طبيعية مكونة من مسحوق القرنفل والزعتر وعزبة الشيخ وتطبيقها على المكان المصاب، حتى اختفى الخراج بشكل تدريجي.

التجربة الثالثة

صاحب تلك التجربة أهمل في علاج خراج الأسنان الخاص به، وذلك كانت نتائجه سلبية حيث امتد الخراج حتى وصل إلى منطقة الرقبة، وسبب مشاكل في التنفس وصلت إلى حد الاختناق؛ مما تطلب عمل إجراء جراحي من خلاله يتم فتح الخراج والتخلص من الصديد وتطهير المكان المصاب.

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

ما هي أهم طرق علاج خراج الأسنان

هناك العديد من طرق التخلص من خراج الأسنان، والتي من أبرزها ما يلي:

  • الشخص المصاب بخراج الأسنان عليه مراعاة شطف أسنانه دائماً بمحلول ملحي، بالإضافة إلى تناول بعض أنواع المسكنات للحد من الألم أشهرها الإيبوبروفين أو الأسيتامينوفين وغيرها.
  • القيام ببعض العلاجات المنزلية مثل تطبيق كمية من الثوم المهروس على مكان الخراج لاحتوائه على مضادات الالتهابات والفيروسات، ويمكن وضع كمية بسيطة من الملح عليه لتعزيز فاعليته.
  • صودا الخبز هو واحد من أشهر العلاجات المنزلية لخراج الأسنان؛ لأنها تحتوي على مضادات الجراثيم، وذلك من خلال إضافتها على كمية من الماء مع رشة بسيطة من الملح.
  • هناك الكثير من العلاجات المنزلية والأعشاب للخراج مثل زيت الزعتر، أوراق الزيتون، القرنفل، الميرمية، شاي النعناع.
  • يوجد العديد من الطرق الطبية التي يتم بها التخلص من خراج الأسنان مثل سحب العصب والقيام بعلاجه، بالإضافة إلى تناول بعض المضادات الحيوية للتخلص من تلك العدوى ومنع انتشارها، ومن أشهر تلك المضادات أموكسيسيلين كلافولانات 500 ملغ.
  • الطرق السابقة إذا لم تجدي نفعا يجب فتح الخراج والتخلص من القيح الموجود فيه من خلال القيام بعملية جراحية صغيرة تتم عند طبيب الأسنان مع تطهير المكان بمحلول ملحي.
  • الخراج إذا أصيب لب الأسنان يتم إزالة النسيج الداخلي المركزي مع التخلص منه، وبعد ذلك يقوم المختص بحشو الجذور وباطن الأسنان مجددًا بدعامات.
  • هناك بعض الحالات القليلة التي يتم فيها اللجوء إلى خلع السن المصاب خاصة إذا انتشرت العدوى على نطاق أوسع تحت الأسنان.

ذُكر مجموعة من تجارب علاج خراج الأسنان، بالإضافة إلى طرق علاجه سواء بصورة طبيعية أو كيميائية ومدى تأثيره السلبي على الصحة، لذلك ينصح بالعمل على علاجه فور الإصابة به لتجنب حدوث مضاعفات سيئة.

أسئلة شائعة

  • متى ينتهي الم خراج الاسنان؟

    يحتاج الخراج من أسبوع إلى أسبوعين للشفاء، وذلك بعد فتحه من قبل دكتور الأسنان.

  • هل خراج الاسنان يروح بالمضاد؟

    قد يحتاج الخراج إلى بعض المضادات الحيوية، وذلك في حالة انتقاله للفك.

  • متى يبدأ مفعول المضاد الحيوي للاسنان؟

    تبدا مفعولة مباشرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *