تجارب عملية شد الافخاذ

تجارب عملية شد الافخاذ

تجارب عملية شد الافخاذ، هي تصنف على أنها إحدى الجراحات التجميلية يكون الغرض منها إزالة الجلد المترهل الزائد الذي ينتج عن فقدان الوزن بصورة سريعة، ومن خلال موقع الصحة سيتم التعرف على عملية شد الأفخاذ، والتي غالباً ما يصاحبها القيام بعملية شفط الدهون، حتى يتم الحصول على مظهر مثالي ومتناسق، وهي تنقسم إلى نوعين الأول هو الشد الخارجي والثاني هو الشد الداخلي.

تجارب عملية شد الافخاذ

عملية شد الأفخاذ تتم في الجزء الداخلي من الساق؛ لأنه أكثر مرونة عن غيره، ويتم اللجوء إليها إذا كان الشخص يعاني من ترهلات زائدة، أو ارتخاء في العضلات، أو انتشار في كمية السيلوليت، ومن أبرز تلك التجارب ما يلي:

التجربة الأولى

تذكر صاحبة التجربة أنها كانت تعاني من زيادة كبيرة في الوزن، حتى قامت بإجراء عملية تكميم المعدة، وعندما تخلص من الوزن الزائد الخاص بها لاحظت ترهلاً شديداً في الأفخاذ، وأخذت قرار التخلص منها بالعملية، وكانت نتائجها مرضية جداً بالنسبة لها.

التجربة الثانية

يقول هذا الشخص أنه فقد الكثير من الوزن عن طريق الحمية الغذائية، وذلك جعل مظهره الخارجي سيئاً جداً خاصة من منطقة الفخوذ، وكان مسبباً لها الإزعاج خاصة عند القيام بالسباحة مع الأصدقاء وحين ذلك اتخذ قرار العملية، وتمت بنجاح، لكن كان لها بعض الآثار السيئة مثل تقيح الجرح الذي احتاج إلى مضادات حيوية للتخلص منه.

التجربة الثالثة

تذكر هذه الفتاة أنها تعمل في مجال الموضة والأزياء لذلك تهتم بالتخلص من أي ترهلات، وعندما ذهبت إلى الطبيب نصحها بالشد المصغر الذي يشمل الجزء العلوي من الفخذ فقط، ولم تحتج بعدها سوى تناول بعض المسكنات، وفي خلال ثلاثة أيام اختفى الشعور بالألم، وعادت إلى ممارسة عملها من جديد.

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

أمور عليك معرفتها قبل القدوم على عملية شد الأفخاذ

الشخص المقبل على إجراء تلك العملية عليه أن يكون على دراية كفاية بجميع إيجابيات وسلبيات ذلك الإجراء الجراحي، بالإضافة إلى المضاعفات الخاصة به، والتي سوف نذكرها فيما يلي:

  • قبل القيام بالعملية يتم طلب إجراء بعض التحاليل والفحوصات الطبية مع الحرص على منع تناول دواء الأسبرين والإيبوبروفين قبل العملية بأسبوعين على الأقل لمنع أي نزيف.
  • بعد إجراء العملية يكون لدى المريض بعض الأنابيب للتخلص من السوائل، ويتم إزالتها في خلال عدة أيام بعد العملية، وقد تسبب بعض الألم الذي يزول بتناول المسكنات، بالإضافة إلى ظهور بعض الكدمات على الجلد.
  • إذا لاحظت أي أعراض مزعجة مثل حدوث تسرب من مكان الجرح أو نزيف من الجلد يجب سؤال الطبيب المختص لوصف العلاجات والرعاية الطبية اللازمة، خاصة إذا صاحب ذلك الشعور بالقشعريرة أو ارتفاع درجات الحرارة.
  • نتائج عملية شد الأفخاذ تظهر في غضون ثلاثة أسابيع إلى ثلاثة شهور حسب نوع عملية الشد والحالة الصحية لكل جسم، لكن التعافي من الجرح يتم خلال أسبوعين.
  • ذلك الإجراء الجراحي مثله مثل أي شيء آخر يكون له العديد من المخاطر والمضاعفات التي يجب معرفتها مسبقاً مثل الندوب والتهاب مكان الجرح، أو حدوث نزيف وتصبغات البشرة، وأحياناً تراكم بعض السوائل مكان الجرح واحتباسها.
  • أهم ما يميز عملية شد الأفخاذ أن نتائجها سريعة جداً، وبعدها يصبح المظهر الخارجي جميلاً، وتساعد في القضاء على السيلوليت الذي يكون له شكل مزعج؛ ومن ثم تتحسن الحالة النفسية للشخص، وتزيد من ثقته في النفس.

تم إيضاح مجموعة من تجارب عملية شد الافخاذ، حتى نساعدك في اتخاذ القرار الخاص بذلك الإجراء الجراحي، وهي من العمليات التي تحتاج إلى تخدير كلي، وتقام في مستشفيات مجهزة، ويجب اختيار طبيب ذي كفاءة لذلك لتجنب أي مضاعفات

أسئلة شائعة

  • متى يلتئم جرح شد الافخاذ؟

    يلتئم في فترة تتراوح من شهر إلى شهرين.

  • هل عملية شد الفخذين مؤلمة؟

    تتم العملية بالتخدير الكامل للمريض ولذلك لا يشعر المريض أثناء العملية أي ألم.

  • هل المشي يشد ترهل الفخذين؟

    نعم تعمل ممارسة رياضة المشي على شد ترهل الفخذين.

354 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *