قائمة منتجات خالية من الجلوتين السعودية 2023

قائمة منتجات خالية من الجلوتين السعودية 2023

قائمة منتجات خالية من الجلوتين السعودية 2023 تحتوي على عدة أصناف حتى تناسب الأشخاص الذين يعانون من حساسية القمح المعروفة باسم سلياك، لذلك يهتم موقع الصحة بعرض قائمة منتجات خالية من الجلوتين في السعودية، لكي يتمكن الشخص الذي يعاني من تلك الحساسية من تناول ما يناسبه.

منتجات خالية من الجلوتين السعودية

هناك العديد من المنتجات التي لا تحتوي على القمح، ويمكن شراؤها من خلال الإنترنت أو عن طريق الذهاب إلى المتاجر التي تباع فيه، ومن أشهرها ما يلي:

المعكرونة

يوجد العديد من الأنواع مثل فيتاليا مكرونة فوسيلي خالية من الغلوتين 250 جراماً، وكذلك فيتاليا مكرونة ريجاتا خالية من الغلوتين 250 جراماً، وأخيراً فيتاليا مكرونة سباجيتي خالية من الغلوتين 250 جراماً.

الخبز

يعتبر الخبز خالياً من الجلوتين إذا كان مصنع من دقيق الأرز أو دقيق الذرة، وذلك متوفر في العديد من المتاجر مثل رويال هاوس الذي يبيع الكثير من المنتجات الصحية، وكارفور السعودية.

أنواع طحين متنوعة

يوجد عدة منافذ تبيع الدقيق الخالي من الجلوتين مثل دقيق الكينوا الفرنسي، ودقيق الحمص، ودقيق الذرة بالإضافة إلى كسكس الأرز والذرة الفرنسي.

كعك ومخبوزات

هناك كعكة الذرة العضوي النباتي من بايو ريناتورا، مثل كعكة الأرز بالسمسم العضوي من سماكة، ومنتجات فيتا بيلا كورن فليكس، بالإضافة إلى منتجات مستر فريد رقائق التورتيلا.

منتجات أخرى

تباع عبر مواقع الإنترنت مثل بذور الشيا السوداء، مكرونة العدس الأحمر الفرنسية، عصيدة دقيق الذرة، مكعبات شوربة الخضار (بديل الماجي) العضوية من بايو ريناتورا، خل التفاح العضوي، حليب اللوز وحليب جوز الهند من إيكو لايف.

 

ما هو برنامج مرضى حساسية القمح

صدر أمر سامي رقم 35395 في شهر 7 لسنة 1437 من أجل توفير بعض المنتجات الأساسية للأشخاص الذي يعانون من حساسية الجلوتين والذي يشمل ما يلي:

  • توفر المملكة السلع الأساسية للأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلوتين بشكل مجاني عند إحضار الأوراق التي تثبت أن الشخص يعاني من السيلياك.
  • هناك كراسة خاصة بالشروط والمواصفات التي يجب على كل متقدم الحصول عليها، وإذا توافرت فيه تلك الشروط يمكنه أخذ المنتجات التي لا تحتوي على جلوتين من 31 مستشفى متفرقة في المملكة.
  • تتنوع قائمة منتجات خالية من الجلوتين السعودية ما بين المعكرونة وكورن فلوكس والخبز التوست، وتلك تكون هي السلع الأساسية وهناك مجموعة أخرى من المنتجات الاختيارية مثل دقيق خال من الجلوتين لعمل المعجنات والفطائر والبيتزا والبسكوت.
  • تحتوي قائمة المنتجات الاختيارية في ذلك البرنامج على عدة عناصر مثل دقيق أرز، ودقيق ذرة، دقيق نشا، وبسكويت خال من الغلوتين، خبز صامولي وغيرها.
  • إذا كان هناك أي استفسار بخصوص ذلك البرنامج، أو أردت معرفة عناوين المستشفيات يمكن التواصل مع الإدارة العامة للتغذية من خلال الهاتف أو البريد الإلكتروني.

ختامًا؛ يكون قد انتهى هذا المقال بعد التعرف على قائمة منتجات خالية من الجلوتين السعودية 2023 التي تحتوي على منتجات متنوعة ما بين الطحين والأرز والمعكرونة والخبز والبسكويت، مع توضيح برنامج مرضى حساسية الجلوتين.

أسئلة شائعة

  • أين اجد خبز خالي من الجلوتين؟

    يمكن الحصول عليه من خلال تطبيق Breadfast.

  • هل يوجد دقيق قمح خالي من الجلوتين؟

    يعتبر دقيق اللوز خالي من الجلوتين.

105 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *